متحف كيرلا للفلوكلور

Rating ٤.٥
١١٠٨ مراجعات
●   الترتيب #٧

هذا المتحف الفريد هو أفضل مثال على العمارة التقليدية لولاية كيرالا. الهيكل مصنوع من الخشب وحجر اللاتريت والبلاط الطيني. يحتل المتحف أكبر مجموعة عرقية تضم أكثر من ٦ آلاف عمل فني.

يتخصص المتحف في الفن الشعبي الهندي ويقدم هذه الأشياء التي لا تقدر بثمن والتي تروى بالعمر والأهمية المادية والتاريخية وأيضًا سعر السوق العادل لكل قطعة أثرية. بالنسبة لمحبي اقتناء التحف الثمينة والفريدة، فالقائمون على المتحف قادرون على تقديم شهادة المنشأ وضمان إعادة الشراء للشراء من المتجر القديم الخاص بالمتحف.

يدعم متحف الفولكلور الفنانين المعاصرين والمعاصرين لبيع إبداعاتهم من خلال مساحة المعرض، وشبكة واسعة مع فنانين مختلفين لبيع أعمالهم الفنية لزوار المتحف. يمكن للزوار شراء اللوحات الزيتية واللوحات الجدارية والصور الشخصية ومدرسة الرسم التقليدية مثل لوحات تانجافور للفنون ونسخ من المدرسة التقليدية القديمة للوحات الهندية.

يتكون مبنى متحف ولاية كيرالا الفولكلور من ثلاثة طوابق:

  • الطابق الأول هو كاليثاتو Kalithattu، والذي يصف أرضية مخصصة للعب. في الطابق الأول، ستجد معلومات مثيرة للاهتمام وأزياء رقص كاثاكالي ، موهيناتام وأتانثولال، إلخ.
  • الطابق الثاني يسمى كانجادالام Kanjadalam. إنه يعني بتلة اللوتس. في هذا الطابق، يتم الاحتفاظ بلوحات جدارية مختلفة. حتى السقف الخشبي يتكون من ٦٠ إطارًا مختلفًا.
  • أخيرًا، تم بناء مسرح أداء جميل في الطابق الثالث. حاليًا ، يقوم المسرح بعروض مسرحية حقيقية. تقام العروض في الساعة 6:30 مساءً كل يوم.

إلى جانب ذلك، ستجد في المتحف ٤ آلاف قطعة أثرية في المعروضات بما في ذلك الأقنعة والمنحوتات والمخطوطات والمجوهرات. هذه التحف تنتمي إلى الهند بأكملها، ناهيك عن ولاية كيرالا. أواني من العصر الحجري محفوظة هنا أيضًا. سوف تلفت الآلات الموسيقية في العصور القديمة انتباهك بالتأكيد.

ويدير متحف الفولكلور متجرًا منفصلاً للترويج للمشاهدين المحليين ومساعدتهم على بيع منتجاتهم. يمتلك المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من الساري النسائي الخاص بولاية كيرالا، ومنتجات النول اليدوي والأقمشة القطنية 100٪، ومواد الملابس الطبيعية الأخرى.

ويضم المتحف مقهى صغير بأجواء تراثية. يوجد متحف للمطبخ إلى جانب المقهى لعرض الحالة على أواني المطبخ القديمة المصنوعة من السيراميك والأواني الفخارية والفخار والمعدات التقليدية المستخدمة في مطبخ كيرالا القديم. هذه معرفة مفيدة للغاية للزوار والطلاب على حد سواء. الوجبات الخفيفة التقليدية في ولاية كيرالا، والتوابل العضوية النقية، والأطباق المنزلية الشهية، والمشروبات العشبية، وقهوة الشاي وغيرها يتم تقديمها في المقهى الخاص بالمتحف.

.......اقرأ المزيد .......اقرأ المزيد

عنوان متحف كيرلا للفلوكلور

٢٠٥٩ سي، رقم ٢٦، طريق بانديت كاروبان، بالقرب من طريق عبّارات ثيفارا، تقاطع الطرق، كوتشي، ولاية كيرالا، الهند

مواعيد الفتح والإغلاق - متحف كيرلا للفلوكلور

  • الاثنين
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • الثلاثاء
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • الأربعاء
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • الخميس
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • الجمعة
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • السبت
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠
  • الأحد
    ٠٩:٣٠ - ١٨:٠٠

استكشاف المزيد