الأسئلة المتكررة
كيف يستخدم رمز الكوبون؟
 
الخطوة الأولى: إختر حجز رحلتك على "رحلات"
 
الخطوة الثانية: إملأ تفاصيل المسافر على إستمارة الحجز
 
الخطوة الثالثة: أدخل رمز الكوبون في "تفاصيل المسافر"
 
الخطوة الرابعة: إنقر على زر "تطبيق"
 
الخطوة الخامسة: إنقر على زر "ادفع الآن" واستمتع بالكوبون
 
كيف أتمكن من الدفع؟
 
يمكنك الدفع عن طريق كي نت، كاش يو، الفيزا أو الماستركارد، بعد اختيار رحلتك و/أو الفندق.
 
هل من الآمن استخدام بطاقة الائتمان عبر الإنترنت؟
 
بالطبع! موقعنا آمن تمامًا لجميع الحجوزات التي تتم عن طريق بطاقات الائتمان، فلا داعي للقلق. يمكنك طباعة إيصالك وسوف نقوم بإرسال بريد إلكتروني لتأكيد حجزك. وإن لم يصلك البريد الالكتروني ولم يتواجد حتى في ملف البريد الغير مرغوب فيه (السبام)، رجاء الاتصال بنا على رقم ٤٢٤٣١٣٤٣ ٩٧١+ خلال ساعات العمل.
 
هل الأسعار تشمل الضريبة؟
 
السعر الذي تراه في بداية بحثك يشمل الرسوم والضرائب – فيما عدا رسوم بطاقة الائتمان التي يتم إضافتها عند اختيار طريقة الدفع. إذا قمت بإضافة خيار التأمين على السفر إلى حجزك، سيتم إضافة رسوم التأمين الي السعر النهائي قبل الدفع.
 
ما أنواع التأمين على السفر التي تقدمونها؟
 
نحن نقدم تأمين التكافل الإسلامي على السفر. يجب عليك اختيار نوع التأمين الذي تريد الاستفادة به عند عملية الحجز. لمزيد من المعلومات، رجاء الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالتأمين.
 
هل أحتاج إلى تأكيد الحجز؟
 
لن تحتاج إلى إعادة تأكيد حجز رحلتك أو الفندق. عند إتمام عملية الحجز الخاص بك، سيتم إرسال بيانات الحجز إلى بريدك الإلكتروني. سيتضمن هذا البريد الإلكتروني تفاصيل رحلة الطيران، والتسجيل في الفندق. يمكنك الاطلاع على بيانات حجزك من خلال الدخول على حسابك، ثم الدخول على "حجوزاتي".
 
كيف يمكنني البحث عن حجوزاتي من خلال "رحلات"؟
 
رجاء تسجيل الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك، ثم انقر على "حجوزاتي" في الزاوية العليا اليمنى للصفحة. إذا حجزت الرحلة و/أو الفندق كضيف (بدون التسجيل أو بدون تسجيل الدخول) رجاء الاتصال بنا على رقم: ٤٢٤٣١٣٤٣ ٩٧١+ خلال ساعات العمل، وامدادنا برقم الحجز الخاص بك.
 
كيف يمكن تعديل أو إلغاء حجز رحلة أو فندق؟
 
رجاء الاتصال على رقم: ٤٢٤٣١٣٤٣ ٩٧١+ خلال ساعات العمل، وامدادنا برقم الحجز الخاص بك. يرجي العلم أن بعض الحجوزات غير قابلة للاسترداد. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على سياسة الفنادق و/أو شركات الطيران. تطبق رسوم الالغاء في بعض الحالات.
 
لم تصلني تذاكر رحلتي حتى الآن؟
 
عندما تحجز رحلة عبر الإنترنت، عليك طباعة إيصالك وخط سير الرحلة. وسوف نرسل لك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك. برجاء طباعة التذاكر الإلكترونية وحملها معك إلى المطار. العديد من شركات الطيران تعمل على نظام التذاكر الإلكترونية، فقط عليك أن تظهر بطاقة الهوية/الباسبور للحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة. إذا كنت تسافر إلى الخارج ستستخدم الباسبور، اما إذا كنت تسافر بين دول مجلس التعاون، يمكنك استخدام بطاقة الهوية الخاصة بك.
 
كيف يمكنني الحصول على بطاقة صعود الطائرة؟
 
ستحصل على بطاقة الصعود إلى الطائرة من خلال شركة الطيران عندما تستكمل إجراءات السفر في المطار. يرجى طباعة التذكرة الإلكترونية التي تم إرسالها اليك عبر البريد الإلكتروني، واحملها معك إلى المطار لإتمام إجراءات السفر. لا تنسى بطاقة الهوية أو جواز السفر الخاص بك.
 
هل مواعيد الرحلات معروضة دائمًا بالتوقيت المصري؟
 
تظهر جميع الأوقات حسب التوقيت المحلي لبلدك. إذا كنت تسافر من مصر، تعرض أوقات تسجيل الوصول والمغادرة بتوقيت مصر، دائمًا يتم عرض مواعيد الوصول والمغادرة في رحلة عودتك حسب توقيت المحلي الخاص بوجهتك.
 
متى يجب أن أكون بالمطار؟
 
يجب عليك أن تصل إلى المطار قبل الميعاد بوقت مناسب، مع الوضع في الاعتبار الوقت المخصص لركن السيارة، والتنقل إلى مبنى المغادرة، والفحص الأمني، والتحقق من جوزات السفر، وفحص الأمتعة، وغير ذلك من الإجراءات قبل الذهاب الي المطار.
 
يعمل كل مطار بشكل مختلف، فيجب عليك دائمًا أن تراجع الأوقات الملائمة للوصول مع شركة الطيران. سوف يتضمن بريد تأكيد الحجز الميعاد الأخير لتسجيل الحضور-ورغم ذلك، ننصح بعدم ترك الأمر حتى اللحظة الأخيرة. إذا لم تصل إلى بوابة المغادرة في الميعاد المحدد،
 
لن يُسمح لك بالصعود على متن الطائرة.
 
بالنسبة إلى الرحلات الدولية، يفتح باب تسجيل إجراءات الوصول قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة، ويغلق قبل حوالي 90 دقيقة من موعد الإقلاع، وهذا يمنح جميع الركاب الوقت الكافي لاستكمال الإجراءات الأمنية وإجراءات جواز السفر. نحن ننصحك أن تكون في المطار عند بدأ تسجيل الوصول.
 
الآن تقدم العديد من شركات الطيران إمكانية تسجيل الوصول عبر الإنترنت، والحصول على بطاقات الصعود للطائرة عبر المحمول. رجاء الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بك كي تتأكد من هذه الامكانية. استكمال إجراءات تسجيل الوصول عبر الانترنت يوفر لك الكثير من الوقت.
 
ماذا يحدث إذا فاتتني الطائرة؟
 
عندما تصل إلى المطار عليك أن تقوم بإنجاز إجراءات السفر. أما في حال تم إغلاق باب التسجيل بالفعل، يمكنك أن تطلب وضع اسمك في رحلة أخرى، اعتمادًا على توافر الرحلات وسياسة شركات الطيران وسبب وصولك المتأخر، قد تكون شركة الطيران الخاصة بك قادرة على منحكم هذا الاختيار. ولكن غالبًا، سوف يكون عليك دفع ثمن رحلة أخرى. اعتمادًا على أسباب عدم اللحاق بالرحلة، قد تكون قادر على المطالبة بتكلفة رحلة طيران من خلال تأمين السفر الخاص بك. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة تفاصيل التأمين على السفر.
 
فقدت جواز سفري، فهل يمكنني السفر؟
 
يمكن لجميع مواطني دول مجلس التعاون السفر داخل دول مجلس التعاون الخليجي دون جواز سفر -وسوف تحتاج لبطاقة الهوية المدنية فقط. أما إذا كنت مسافرًا خارج دول مجلس التعاون الخليجي، فسوف تحتاج إلى جواز سفر ساري.
 
كم قطعة من الأمتعة يمكنني أن أخذ؟
 
هناك نوعان من الأمتعة على متن الطائرة، وهي أمتعة الكابينة أو أمتعة اليدوية، والأمتعة المسجلة.
 
تسمح لك معظم شركات الطيران بأكثر من قطعة من الأمتعة المسجلة، ولكن يتم تقييدها بالوزن و/ أو الحجم. توجد بعض الاستثناءات للركاب ذوي القدرات الخاصة، أو المسافرين مع الأطفال الرضع. رجاء مراجعة هذه المعلومات مع شركة الطيران الخاصة بك.
 
بعض شركات الطيران تسمح لك بقطعة واحدة فقط من الأمتعة اليدوية، ويتم تقييد ذلك بالوزن أو الحجم أو بكليهما.
 
في الوقت الحالي، هناك قواعد صارمة بخصوص ما يمكنك أخذه علي متن الطائرة. يجب عليك مراجعة هذه القواعد مع شركة الطيران الخاصة بك.
 
متى يجب أن أكون متواجدا في فندقي؟
 
يتضمن البريد الإلكتروني الذي نرسله إليك تأكيدا للحجز مع جميع التفاصيل حول أوقات الوصول المطلوبة. معظم الفنادق لا تسمح لك الدخول إلى الغرفة قبل منتصف النهار.
 
ماذا يحدث إذا تأخرت الرحلة (ووصلت متأخراً إلى) الفندق؟
 
إذا كنت تسافر مستقلاً وأدركت أنك ستكون متأخرًا ، يجب عليك الاتصال بالفندق واخبارهم بهذا الأمر. يجب أن تطلب منهم الاحتفاظ بغرفتك والتأكيد على ذلك.
 
أما إذا كان حجز الفندق الخاص بك جزء من باقتك، شاملاً النقل من المطار، سيتم إبلاغ إدارة الفندق بهذا التأخير من خلال وكالة السفر، واتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان اصطحابك ونقلك الي الفندق، وتوافر غرفتك.
 
متى يجب عليّ أن أقوم بتأكيد الخروج من الفندق؟
 
يختلف هذا من فندق إلى اخر، وعليك أن تتحقق من ذلك شخصيًا عند الوصول. عادة ما يكون قبل منتصف النهار.
 
أما إذا كانت رحلتك مبكرة، ينبغي عليك أن تقوم بتأكيد الخروج من الفندق في الليلة التي تسبق ميعاد الرحلة.
 
إذا كانت رحلتك متأخرة، تقوم معظم الفنادق بتخزين أمتعتك بشكل آمن خلال النهار، والبعض قد يسمح لك باستخدام كل مرافق وإمكانيات الفندق خلال اليوم. يرجي ابلاغ إدارة الفندق باستعدادك للرحيل قبل مغادرة الفندق.
 
ماذا لو لم أحصل على الغرفة التي حجزتها؟
 
لابد أن تحمل معك دائما نسخة من الحجز الخاص بك. في حالة وجود أي مشكلة خاصة بالحجز، رجاء إخبار إدارة الفندق بها على الفور.
 
ما هي تأشيرة الترانزيت؟
 
تأشيرة الترانزيت: هي تأشيرة مؤقتة لغير المهاجرين تسمح لهم بالإقامة لمدة قصيرة جدًا في المطار أو المدينة، وتتراوح مدة تأشيرة الترانزيت في الغالب من ٤ ساعات إلى ٤٨ ساعة فقط. وتُتيح هذه التأشيرة للمسافرين القيام بجولة سياحية في المطار أو المدن التي يمرون بها ذهابًا إلى وجهاتهم النهائية.
 
ملاحظة: المطار الوسيط هو المطار الذي ينتقل إليه المسافر ويظل به فترة من الوقت ثم ينتقل إلى وجهته النهائية.
 
هل أحتاج إلى تأشيرة ترانزيت؟
 
هناك بعض الدول تحتاج إلى تأشيرة ترانزيت في حال كانت فترة التوقف ٢٤ساعة أو أكثر، لكن دولة سنغافورة توفِّر تأشيرة ترانزيت لمدة صغيرة تصل إلى ٤ ساعات.
 
وهناك أيضًا عدد قليل من الدول التي تطلُب من المسافرين الحصول على تأشيرة ترانزيت حتى لو لم يخرجوا من المطار.
 
يُقدم موقع "رحلات" اقتراحات بالمطارات التي تحتاج إلى تأشيرة ترانزيت. ومع ذلك، يتحمَّل العميل وحده مسؤولية الحصول على التأشيرة قبل حجز الرحلة.
 
كما يُنصح بالتحقق من متطلبات تأشيرة الترانزيت مع السفارة أو المطار الوسيط أو مطار التوقف قبل بدء الرحلة الداخلية.
 
من أين يمكنني الحصول على تأشيرة الترانزيت؟
 
يمكن لسفارة المطار الوسيط أو مطار التوقف إصدار تأشيرة الترانزيت، وعليك تقديم طلب للحصول عليها قبل بدء الرحلة.
 
يُرجى ملاحظة: أن شركة الطيران أو موقع "رحلات" لا تتحمَّل مسؤولية إصدار تأشيرة الترانزيت، وعليك الاتصال بالسفارة للحصول عليها.
 
لقد حجزت رحلتي من بطاقة الائتمان الخاصة بأحد أقاربي أو أصدقائي، فهل أحتاج لإظهار أي خطاب يُثبت ذلك؟
 
يعتمد ذلك على شركة الطيران؛ حيث يُصرّ عدد قليل من شركات الطيران لأسباب أمنية على إظهار بطاقة الائتمان المستخدمة أو خطاب يُثبت ذلك. لذا، ننصح بأن تكون في الجانب الآمن وتحتفظ بالخطاب معك.
 
ويجب أن يشمل خطاب الإثبات طباعة أمامية وخلفية لبطاقة الائتمان المستخدمة في الحجز مع إقرار من صاحب بطاقة الائتمان يذكر فيه أنه بموجب موافقته تم استخدام بطاقة الائتمان لحجز التذاكر. ويجب أن يوقع صاحب البطاقة الائتمانية على هذا الإقرار.
 
كبديل ولتجنب جميع المشكلات، يُمكنك تحويل المبلغ المطلوب من بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بصديقك أو قريبك إلى حسابك في كرم والحجز فورًا دون الحاجة إلى أي تعهد أو إثبات.
 
لمعرفة المزيد عن كرم، اضغط هنا
 
لقد حجزت فندقي من بطاقة الائتمان الخاصة بأحد أقاربي أو أصدقائي، فهل أحتاج لإظهار أي خطاب يُثبت ذلك؟
 
لا، لست بحاجة إلى إظهار بطاقة الائتمان المستخدمة أو خطابٍ يُثبت ذلك.
 
ما هي رسوم الراحة الموجودة في سعر التذكرة؟ وما هي قيمتها؟
 
لا توجد قيمة ثابتة لرسوم الراحة، وهي رسوم للخدمة التي نقدمها على موقعنا.
 
ما هو وكيل رحلات الإلكتروني للدعم على الفيس بوك؟
 
لقد أطلقنا وكيل إلكتروني على الفيس بوك مطور بواسطة الذكاء الاصطناعي. وكيل رحلات الإلكتروني مصمم ليساعد العملاء بالإجابة الفورية على استعلاماتهم العامة.
 
كيف سيفيد العملاء؟
 
سيستفيد العملاء بحصولهم على معلومات تخص الاستعلامات العامة، مثل المعلومات عن الحقائب، ومخطط الرحلة، ورسوم تغيير مواعيد الرحلات، ... إلخ بسرعة. يمكنك تجنب إزعاج المكالمات أو المراسلات عبر البريد الإلكتروني، كما ستتجنب أوقات الانتظار.
 
ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لاستخدام وكيل رحلات الإلكتروني للدعم؟
 
هنا ستجد دليل خطوة بخطوة لكيفية استخدامه:
 
هل الإلغاء التلقائي للحجز متاح لكل الرحلات؟
 
الإلغاء التلقائي للحجز متاح مادامت الفترة بين توقيت إقلاع الرحلة وتوقيت طلب الإلغاء أكثر من ٢٤ ساعة. برجاء الذهاب إلى قسم "رحلاتي" بعد تسجيل الدخول على الموقع لمعرفة إذا كانت الخاصية متاحة لحجز طيرانك أو لا.
 
لقد دفعت من خلال باي بال. هل الإلغاء التلقائي متاح لحجزي؟
 
الإلغاء التلقائي يطبق على الحجوزات من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم.