يجلب متحف بي إم دابليو أكثر من ١٠٠ عام من سحر السيارات والابتكار والديناميكية ومتعة القيادة. في هذا المعرض الدائم الرائع، سيتم الرد على جميع الأسئلة حول بي إم دابليو والعلامة التجارية وتاريخ المنتج وسيتم توسيع القوس من البداية إلى الحاضر إلى المستقبل. نتطلع إلى تجربة فريدة من نوعها.
تم تطوير المفهوم الجديد لمتحف بي إم دابليو من نجاح وخبرة المتحف السابق، حيث تم التركيز بشكل جديد على التأكيد على أهمية متحف بي إم دابليو كمتحف للعلامة التجارية.
بدأ التخطيط في ربيع عام ٢٠٠٢، تلاه أعمال إعادة تطوير جذرية في عام ٢٠٠٤، وبلغت ذروتها في إعادة افتتاح المتحف في عام ٢٠٠٨. كلفت شركة بي إم دابليو أتيليه بروكنر ومهندسي معارض شتوتغارت ومصممي وسائط ART + COM في برلين بهذا العمل.
نظرًا لأهمية الشركة كلاعب عالمي ومجموعة منتجاتها الواسعة ، قدم التصميم الجديد توسيعًا كبيرًا للمتحف. بادئ ذي بدء، تم توصيل وعاء المتحف السابق بالمبنى المنخفض المجاور لزيادة مساحة المعرض من ١٠٠٠ متر مربع إلى ٥٠٠٠ متر مربع، مما يعني أن المتحف الجديد يضم الآن مساحة كافية لعرض حوالي ١٢٠ معروضًا.
يشير المفهوم إلى فكرة ابتكرها المهندس المعماري البروفيسور كارل شوانزر، مؤسس متحف بي إم دابليو في عام ١٩٧٣. عرّف الهيكل الداخلي للمبنى الدائري على أنه استمرار للطريق في مساحة مغلقة. في المبنى المنخفض المجاور، تم تطوير الفكرة بطريقة معاصرة من خلال إعادة تفسير حديثة لرؤيته لـ 'طريق في مساحة مغلقة كمبدأ للعمارة الديناميكية'.
على غرار الهيكل في المبنى الدائري، حيث تم وضع المنصات مثل المربعات على طول الطريق، يتم تنظيم مناطق المعرض في المبنى المنخفض المجاور على طول منحدر يشكل مسار الزوار المركزي. تم تخصيص الوعاء للمعارض المؤقتة، بينما يوفر المبنى المنخفض الارتفاع مساحة لمنتزه ترفيهي واسع، تم تدمير الجزء الداخلي منه وإعادة هيكلته بالكامل.
تم بناء سبعة صالات عرض في المبنى المنخفض الارتفاع. تم منح كل منزل 'هوية' فردية تم تطويرها على أساس موضوعات المتحف. يخلق هذا المظهر الفردي سياق المعروضات ويوفر مجموعة من النقاط المرجعية على طول الطريق عبر المتحف، يبلغ طولها حوالي ١٠٠٠ متر. تم تصميم مسار الجولة بدون مفترق طرق ويأخذ الزائر إلى جميع مناطق العرض البالغ عددها ٢٥.
٢ آم أوليمبيابارك، 80809 ميونخ، ألمانيا