كاسكو فيجو

Rating ٤.٥
٥٣١١ مراجعات
●   الترتيب #٥

كاسكو فيجو هو الحي التاريخي في بلباو، وحتى القرن التاسع عشر كان هو قلب المدينة المحصن. Las Siete Calles، الشوارع الرئيسية السبعة في المدينة، متصلة ببعضها البعض من خلال عدة شوارع أصغر تُعرف بالكانتونات.

يعد الحي القديم أحد أكثر الأجزاء التي يرتادها الناس في بلباو ويرجع ذلك جزئيًا إلى موقعه المناسب للوصول إلى أجزاء أخرى من المدينة.

على هذا النحو، فإن كاسكو فيجو أمر لا بد منه في كل جولة إلى بلباو؛ فيما يلي أهم ١٠ مناطق جذب يجب التحقق منها أثناء تواجدك هناك.


أشياء للقيام بها في كاسكو فيجو:

ألقِ نظرة فاحصة وادرس تفاصيل بلازا نويفا:

يُعرف في الأصل باسم بلازا فيجا، 'المربع القديم' الذي كان قائمًا في الأصل في المنطقة المعروفة الآن باسم لا ريبيرا هو مصدر إلهام لاسم الساحة الأحدث، بلازا نويفا (المعروفة أيضًا باسم بلازا باريا، والتي تعني 'المربع الجديد').

تحيط المباني المقنطرة والكهوف المذهلة (الأقواس) بساحة بلازا نويفا التي بُنيت عام ١٨٢١ على الطراز الكلاسيكي الجديد.

تاريخياً، كانت بلباو عاصمة بسكاي، وكان المبنى الرئيسي في الميدان بمثابة حكومة المقاطعة.

انتقلت الأكاديمية الملكية للغة الباسك (Euskaltzaindia) إلى قصر جديد تمامًا في نفس الموقع في عام ١٨٩٠.

ستقودك نظرة خاطفة عبر الكهوف المختلفة في بلازا نويفا إلى بعض من أقدم الحانات والمطاعم التقليدية في المدينة.


احتضان الأهمية الثقافية واللغوية لـأوسكالتزينديا Euskaltzaindia:

أثناء تجولك في بلازا نويفا، ستأتي إلى قصر أوسكالتزينديا. مصطلح 'Euskaltzaindia'، الذي يعني الباسك 'مجموعة من حفظة لغة الباسك'، يستخدم بشكل شائع للإشارة إلى الأكاديمية الملكية في لغة الباسك. هذه هي الهيئة الأكاديمية الرسمية المسؤولة عن ضبط استخدام اللغة، وتشمل مهمتها الحفاظ على لغة الباسك القديمة، والسعي وراء المعرفة اللغوية، وإنشاء استخدام معياري معاصر.



استكشف كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا:

على الرغم من أن بناء هذه الكاتدرائية الرائعة بدأ في القرن الرابع عشر وانتهى في القرن الخامس عشر، يعتقد العديد من المؤرخين أن سلفًا للكنيسة كان موجودًا قبل تأسيس بلباو في عام ١٣٠٠ بوقت طويل.

في عام ١٩٥٠، عندما تم إنشاء أبرشية الروم الكاثوليك في بلباو، تم الارتقاء بالكنيسة إلى مرتبة الكاتدرائية.

تم إنشاء قبو ودير هذه الكاتدرائية الرئيسيين في القرن الخامس عشر، بينما تم تشييد الواجهة والبرج على طراز الإحياء القوطي.


قم بزيارة متحف ثقافة الباسك في بلباو:

يضم متحف الباسك في بلباو غالبية مقتنيات بلباو الأثرية والأنثروبولوجية والتاريخية المتعلقة ببلاد الباسك وشمال إسبانيا. حلت محل كلية سان أندريس القديمة، التي كانت تقف بجوار كنيسة سانتوس جوانيس، وخضعت لتجديدات واسعة النطاق في السنوات العديدة الماضية. المكتبات التي تحتوي على أوراق وصور ذات قيمة تاريخية متاحة أيضًا لإطلاع المستفيد.



احضر عرضًا في مسرح بلباو Teatro Arriaga:

قام جواكين روكوبا، نفس المهندس المعماري المحلي المسؤول عن قاعة مدينة بلباو، بتصميم هذا المسرح المذهل على الطراز الباروكي الجديد لاستحضار أوبرا باريس.

تم افتتاحه لأول مرة في عام ١٨٩٠ ولكن تم تغيير اسمه إلى أرياغا في عام ١٩٠٢ على اسم موسيقي مشهور من بلباو، هو خوان كريسوستومو أرياغا.

  • imageالمدة المطلوبة
    ٣ ساعات

عنوان كاسكو فيجو

بلازا نويفا ، 10. 2 يسار، 48005 بلباو، إسبانيا

استكشاف المزيد